التنزيلات الصيفية لـ UPDF الآن! اشترِ 1 سنة واحصل على 14 شهرًا. أسرع، تنتهي التخفيضات في 25 يوليو! قم بالترقية الآن

كيفية تحويل  PDF إلى نص على نظام Windows؟ (3 طرق)

PDF يحافظ على سلامة البيانات من خلال عدم السماح لأي شخص بتحريرها ما لم يكون لديه محررات PDF. ومع ذلك، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى الحصول على النص من مستند PDF وتحريره/استخدامه في مكان آخر. في مثل هذه الحالات، يصبح تحويل PDF إلى نص على نظام Windows أمرًا أساسيًا نظرًا لعدم القدرة على نسخ المستند. في هذا المقال، سنوضح لك 3 طرق حول كيفية تحويل PDF إلى نص على نظام Windows.

الجزء 1. تحويل PDF إلى نص على نظام Windows باستخدام UPDF

أفضل طريقة لتحويل مستندات PDF إلى نص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows هي باستخدام UPDF. UPDF هو أداة تحرير وعرض PDF متميزة تحتوي على العديد من الميزات لتلبية احتياجاتك. حتى عندما يتعلق الأمر بتحويل النص من مستند PDF، يسمح UPDF بـ 2 وضعيات تحويل: تحويل PDF البسيط وتحويل PDF الممسوح ضوئيًا.

Windows • macOS • iOS • Android آمن بنسبة 100%

تحويل PDF إلى نص على نظام التشغيل Windows باستخدام UPDF

الخيار لتحويل مستند PDF الممسوح ضوئيًا إلى نص غير متوفر في معظم الأدوات، ويجعل UPDF عملية التحويل سهلة للغاية. بعض الميزات الإضافية التي يمكنك الحصول عليها من UPDF تشمل:

  •  UPDF AI للملخصات والترجمة والشرح والكتابة وطلب أي شيء.
  •  UPDF Cloud لتخزين مستندات PDF الخاصة بك على الإنترنت.
  •  التعليقات والتعليقات.
  •  تنظيم PDF.
  •  مشاركة PDF بسهولة بعدة طرق.

مع كل هذه الميزات، ستكون تجربتك في تحويل النص من مستندات PDF باستخدام UPDF مذهلة وأدناه تفاصيل حول الطريقتين التي يمكنك استخدام UPDF فيهما للتحويل.

1. تحويل PDF إلى نص على نظام Windows

الطريقة الأولى لتحويل PDF إلى نص باستخدام UPDF هي التحويل الأساسي، ويعمل على ملف PDF عادي. نظرًا لأنها عملية تحويل أسهل، فإنها تستغرق فقط الخطوات التالية:

1. فتح ملف PDF في UPDF

اضغط على مفتاح "Windows"، اكتب "UPDF"، واضغط على Enter لفتحه، أو يمكنك العثور على اختصار سطح المكتب والنقر نقرًا مزدوجًا لفتح UPDF على جهاز الكمبي وتر الخاص بك. الآن، باستخدام خيار "فتح ملف"، ستصل إلى نافذة التصفح حيث تحتاج إلى تحديد موقع ملف PDF. بمجرد العثور عليه، انقر لتحديده واضغط على الزر "فتح" أدناه. سيتم بعد ذلك فتح ذلك المستند PDF في UPDF.

افتح ملف PDF بتنسيق UPDF

2. تصدير كنص

انتقل إلى اللوحة اليمنى على واجهة UPDF وانقر على زر "تصدير PDF". سيظهر لك العديد من الخيارات للتصدير، مثل Word وExcel وPowerPoint وHTML، إلخ. من بين هذه القائمة، تحتاج إلى اختيار النص. الآن ستفتح نافذة منبثقة جديدة.

3. تأكيد تنسيق الإخراج

تحتوي النافذة المنبثقة الجديدة على إعدادات تنسيق الإخراج. في هذا المثال، سنستمر مع "النص". لذا، انقر على زر "تصدير" للوصول إلى نافذة التصفح. حدد موقع حفظ الملف هناك وقم بإعادة تسمية الملف إذا كنت ترغب. في النهاية، انقر على "حفظ"، وسيقوم UPDF بحفظ ملف النص الذي تم تحويله من مستند PDF على ذلك الموقع.

PDF إلى txt مع UPDF

Windows • macOS • iOS • Android آمن بنسبة 100%

2. تحويل مستند PDF الممسوح ضوئيًا إلى نص على نظام Windows

الطريقة التالية لاستخدام UPDF لتحويل PDF إلى نص هي لمستندات PDF الممسوحة ضوئيًا. كما أنها تعمل على مستندات PDF التي تحتوي على صور للنص فيها. الإجراء والتجربة بسيطة، مع خطوة إضافية واحدة فقط، كما هو موضح أدناه:

1. فتح مستند PDF في تطبيق UPDF

بمجرد فتح UPDF، اختر خيار "فتح ملف"، مما يوجهك إلى نافذة التصفح. هنا، يمكنك التنقل إلى موقع ملف PDF الذي ترغب في فتحه.

بعد العثور على الملف PDF المطلوب، انقر عليه لتحديده، ثم اضغط على الزر "فتح" الموجود أسفله. سيقوم UPDF بعد ذلك بفتح وعرض المستند PDF المحدد.

2. إجراء OCR

انقر على زر "التعرف على النص باستخدام OCR" في القائمة الجانبية اليمنى. سيفتح خيارات لضبط إعدادات OCR. سنتبع الخيارات الافتراضية في هذا المثال وننقر على زر "إجراء OCR". الآن في نافذة التصفح، حدد مجلد الوجهة لحفظ ملف OCR وانقر على "حفظ". يمكنك أيضًا إعادة تسمية ذلك الملف قبل حفظه بحيث يتم حفظ ملف OCR بالاسم الجديد.

التعرف على النص باستخدام التعرف الضوئي على الحروف في UPDF

3. فتح ملف التحويل OCR وتصديره كنص.

الآن افتح علامة تبويب جديدة في UPDF واختر "فتح ملف"، مما يوجهك إلى نافذة التصفح. هنا، يمكنك التنقل إلى موقع ملف PDF المحول بواسطة OCR. بعد العثور على الملف PDF، انقر عليه لتحديده، ثم اضغط على الزر "فتح" الموجود أسفله. سيقوم UPDF بعد ذلك بفتح وعرض المستند PDF المحدد.

من اللوحة الجانبية اليمنى في UPDF، انقر على "تصدير PDF". حدد النص من الخيارات المتاحة وستفتح نافذة منبثقة أخرى.

انقر فوق تصدير PDF لتحويل PDF إلى نص على النوافذ باستخدام UPDF

4. تأكيد تنسيق الإخراج والحفظ

انقر على زر "تصدير" للوصول إلى نافذة التصفح، حدد موقع حفظ الملف هناك وقم بإعادة تسمية الملف إذا كنت ترغب. في النهاية، انقر على "حفظ"، وسيقوم UPDF بحفظ ملف النص الذي تم تحويله مؤخرًا من مستند PDF الممسوح ضوئية. الآن لديك نص تم استخراجه بنجاح من مستندات PDF الممسوحة ضوئيًا.

Windows • macOS • iOS • Android آمن بنسبة 100%

الجزء 2. تحويل PDF إلى نص على نظام Windows باستخدام Microsoft Word

طريقة أخرى لتحويل PDF إلى نص هي باستخدام Microsoft Word. على الرغم من أنها أداة تعمل مع ملفات docx، إلا أنها تحتوي على قدرات لفتح مستند PDF، وعند فعل ذلك، يتم تحويل محتوى PDF إلى نص عادي. ومع ذلك، هذه الطريقة هي خيار جيد فقط إذا كان الملف PDF لا يحتوي على محتوى مُنسَّق لأن MS Word لا يمكنه الحفاظ على نفس التنسيق.

على أي حال، عملية استخدام هذه الطريقة بسيطة جدًا، مع الخطوات التالية على MS Word فقط:

1. استخدام Word لفتح ملف PDF

انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة ملف PDF وانقر على خيار "افتح باستخدام". إذا كانت القائمة تظهر Word، فانقر عليها؛ وإلا، انقر على "اختيار تطبيق آخر". انقر على Word إذا كان مدرجًا في القائمة، وإلا، انقر على زر "المزيد من التطبيقات" في الأسفل، وسيتضمن هذا القائمة الموسعة الآن Word. انقر لتحديده واضغط على "موافق". قد يحذرك Word ويطلب منك تأكيد التحويل الذي تحتاج إلى تأكيده عن طريق الضغط على "نعم/موافق".

استخدم Word لفتح ملف PDF

2. حفظ كنص

الآن اضغط على الأزرار "Ctrl, Shift, و S" للوصول إلى شاشة "حفظ ك". افتح قائمة النوع "حفظ ك" وحدد امتداد الملف ".txt". انقر على "حفظ" وسيتم حفظ النص الذي تم تحويله من مستند PDF في ملف TXT.

حفظ كنص في كلمة

الجزء 3. تحويل PDF إلى نص باستخدام سطر الأوامر على نظام Windows

الطريقة الأخيرة التي سنناقشها هنا هي باستخدام سطر الأوامر. نحن نستخدم CMD هنا، ولكن لكي تعمل هذه الطريقة، فإن تثبيت أدوات سطر الأوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أمر أساسي لأن هذه الأدوات ليست مدمجة. لحسن الحظ، يقدم Xpdf أداة سطر الأوامر "pdftotext" مجانًا، وسنستخدمها في هذه الطريقة بالخطوات التالية:

1. تنزيل أداة سطر الأوامر Xpdf

انتقل إلى موقع XpdfReader وقم بتنزيل أداة سطر الأوامر لجهاز الكمبيوتر الخاص بنظام Windows.

قم بتنزيل أداة سطر الأوامر xpdf لتحويل PDF إلى txt باستخدام UPDF

2. إنشاء مجلد لاستخراج الأداة.

أنشئ مجلدًا جديدًا عن طريق الضغط على الأزرار "Control, Shift, و N" معًا. ضع ملف الضغط المُنزّل في ذلك المجلد والملف PDF الذي ترغب في تحويله إلى نص. انقر بزر الماوس الأيمن وحدد "استخراج هنا" لاستخراج الملف.

قم بإنشاء مجلد لاستخراج أداة تحويل Word إلى txt باستخدام UPDF

3. الانتقال إلى إعدادات النظام المتقدمة.

اضغط على الأزرار "Windows و X" واختر "System". الآن انتقل إلى اللوحة اليمنى وانقر على "إعدادات النظام المتقدمة". ستظهر نافذة منبثقة حيث تحتاج إلى النقر على زر "متغيرات البيئة".

انتقل إلى إعدادات النظام المتقدمة

4. إضافة متغير بيئي جديد.

ابحث عن "Path" تحت "متغيرات النظام" وانقر لتحديده. سيصبح لونه أزرقًا؛ الآن انقر على "تحرير". انقر على "جديد"، "تصفح"، وابحث عن المجلد الذي قمت بتحرير الملف المُنزّل فيه. في ذلك المجلد، سيكون هناك مجلد "pdf-tools-win". انقر عليه وحدد "bin32" أو "bin64". انقر على "موافق" في جميع نوافذ الإعداد لإغلاقها.

إضافة متغير بيئة جديد

5. استخدام موجه الأوامر لتحويل PDF إلى نص.

اضغط على زر "Windows"، اكتب CMD، واضغط على Enter لفتحه. افتح المجلد الذي يحتوي على أداة الأدوات والمستند PDF وانسخ مساره من شريط العنوان. على سبيل المثال، في حالتنا، المسار هو "C:\Users\ASUS\Desktop\pdf files". اكتب "cd C:\Users\ASUS\Desktop\pdf files" في موجه الأوامر واستبدل مسارنا بالخاص بك. اضغط على Enter. الآن اكتب "pdftotext file1.pdf" واضغط على Enter. استبدل "file1" باسم ملفك. أغلق نافذة CMD إذا لم تظهر أي رسالة خطأ ويبدأ سطر الأوامر الجديد.

استخدم موجه الأوامر لتحويل PDF إلى نص

6. فتح ملف نص جديد للتحقق

افتح المجلد الذي يحتوي على ملف PDF، وسترى ملف TXT بنفس الاسم. يمكنك فتح كلا الملفين والتحقق مما إذا نجحت الطريقة.

افتح ملفًا نصيًا جديدًا للتحقق

تلخيص

أول فكرة حول تحويل PDF إلى نص على نظام Windows هي نسخ المستند. قد تكون هذه الطريقة قابلة للتطبيق على المستندات الصغيرة، ولكنها غير كفء للمستندات الكبيرة. هنا تكون الطرق التي نوقشت أعلاه مفيدة للغاية. لذا، سيصبح استخدام هذا النص سهلاً لك بغض النظر عن المكان الذي تستخدمه فيه.

معظم الطرق المناقشة أعلاه لا تحول النص من مستندات PDF الممسوحة ضوئياً بخلاف UPDF. لذا، إذا كنت ترغب في أداة تلبي دائمًا احتياجاتك وتقوم بأداء أعلى من التوقعات، فإن UPDF هي الاختيار الصحيح. إنها تأتي مع إمكانيات إضافية لتحرير ومشاركة ملفات PDF لتقديم حزمة كاملة بالنسبة لك.

Windows • macOS • iOS • Android آمن بنسبة 100%

الأكثر شعبية الأكثر مشاركة

UPDF

تحرير، التعرف الضوئي على الحروف، تحويل، ترجمة، تلخيص، كتابة PDF في مكان واحد

الأكثر شعبية الأكثر مشاركة

UPDF

تحرير، التعرف الضوئي على الحروف، تحويل، ترجمة، تلخيص، كتابة PDF في مكان واحد

% OFF
$  
  OFF
يمكنك استخدام هذه القسيمة المحدودة المدة لشراء منتجات UPDF PRO أو AI المعينة.

احصل على الحد
قسائم الوقت!

انقر و الاستخدام
إضافي {couponPrice}% off قسائم إضافي ${couponPrice} قسائم

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. يشير الاستخدام المستمر لهذا الموقع إلى موافقتك على سياسة الخصوصية.

UPDF AI Web Unveiled! Chat With Your PDFs Now

How to Convert PDF to Text on Windows? (3 Ways)

PDF maintains data integrity by not allowing anyone to edit them unless people with PDF editors. However, sometimes you need to get the text from a PDF document and edit/use it elsewhere. In such scenarios, converting PDF to text on Windows becomes essential since copying the document. Here, we will show you 3 ways about how to convert PDF to text on Windows.

Part 1. Convert PDF to Text on Windows With UPDF

The best way to convert PDF documents into text on your Windows PC is by using UDPF. UPDF is a premium PDF editing and viewing tool with many features to meet your requirements. Even when it comes to converting text from PDF, UPDF allows 2 conversion modes: simple PDF and scanned PDF conversion.

Windows • macOS • iOS • Android 100% secure

Convert PDF to Text on Windows With UPDF

The option to convert scanned PDF to text is lacking in most tools, and UPDF makes the conversion extremely easy. Some additional features that you can get from UPDF include:

  • UPDF AI for summarizing, translating, explaining, writing, and asking for anything.
  • UPDF Cloud for storing your PDF documents online
  • Annotations and comments
  • PDF organizing
  • Easy PDF sharing in multiple ways

With all these features, your experience of converting text from PDF documents with UPDF will be amazing and below are the details about both ways you can use UPDF for conversion.

1. Convert PDF to Text on Windows

The first way of converting PDF to text with UPDF is basic conversion, and it works on normal PDF file. Since it is the easier conversion, it only takes the following 3 steps:

1. Open PDF file in UPDF

Press the "Windows" key, type "UPDF," and hit enter to open it, or you can locate the desktop shortcut and double-click that to open UPDF on your PC. Now using the "Open File" option, you will get to the browse window where you need to locate the PDF file. Once you find it, click to select and hit the “Open” button below. It will then open that PDF document in UPDF.

Open PDF file in UPDF

2. Export as text

Go to the right panel on the UPDF interface and click the "Export PDF" button. It will show you multiple options for exporting, like Word, Excel, PowerPoint, HTML, etc. From this list, you need to select Text. Now another pop-up window will open.

3. Confirm output format

The new pop-up window contains output format settings. In this example, we will continue with the “Text”. So, click the "Export" button to get the browse window. Select the file saving location there and rename the file if you want. Finally, click "Save," and UPDF will save the text file converted from the PDF document on that location.

PDF to txt with UPDF

Windows • macOS • iOS • Android 100% secure

2. Convert Scanned PDF to Text on Windows

The next method of using UPDF for PDF-to-text conversion is for scanned PDF documents. It also works on PDF documents that have images of text in them. The procedure and experience are straightforward, with only one additional step, as explained below:

1. Open PDF document in the UPDF app

 Once UPDF is open, choose the "Open File" option, leading you to a browse window. Here, you can navigate to the location of the PDF file you wish to open.

After finding the desired PDF, click on it to select it, and then press the "Open" button located below. UPDF will then proceed to open and display the selected PDF document.

2. Perform OCR

Click the "Recognize Text using OCR" button in the right-side menu. It will open options to set OCR settings. We will follow the default options in this example and click the "Perform OCR" button. Now in the browse window, select the destination folder for saving the OCR file and click Save. You can also rename that file before saving it so the OCR file will be saved with the new name.

Recognize Text using OCR in UPDF

3. Open OCR converted file and export it as text.

Now open a new tab in UPDF and choose "Open File", leading you to a browse window. Here, you can navigate to the location of the OCR PDF file. After finding the PDF, click on it to select it, and then press the "Open" button located below. UPDF will then proceed to open and display the selected PDF document.

From the right panel on the UPDF, click "Export PDF". Select Text from the available options and another pop-up window will open.  

Click on Export PDF to convert PDF to text on windows using UPDF

4. Confirm output formatting and save

Click the "Export" button to get the browse window, select the file saving location, and rename the file if needed. Click "Save," and UPDF will save the text file recently converted from the OCR PDF document. Now you have successfully extracted text from scanned PDF documents.

Windows • macOS • iOS • Android 100% secure

Part 2. Change PDF to Text on Windows with Microsoft Word

Another method to convert PDF to Text is with the help of Microsoft Word. Although it is a tool that works with docx files, it packs capabilities to open a PDF document, and when you do that, the content in PDF gets converted into plain text. However, this method is only a good option if the PDF does not come with formatted content because MS Word cannot maintain the same formatting.

Regardless, the process of using this method is very simple, with the following steps on MS Word only:

1. Use Word to open PDF

Right-click the PDF file icon and click the "Open With" option. If the list shows Word, click it; otherwise, click "Choose another app”. Click Word if it is included in the list; otherwise, click the "More Apps" button at the bottom, and now this extended list will contain Word. Click to select Word and hit “OK." The word may warn you and ask you to confirm the conversion that you need to confirm by pressing "Yes/OK."

Use Word to open PDF

2. Save as Text

Now hit the "Ctrl, Shift, and S" buttons to get the "Save As" screen. Open the "Save as type" dropdown and select the ".txt" file extension. Click "Save," and the text converted from PDF will be saved in a TXT file.

save as text in word

Part 3. Convert PDF to Text Using Command Line on Windows

The last method that we will discuss here is using the Command Line. We use CMD here, but for this method to work, installing the command line tools on your PC is essential since these are not built-in. Luckily, Xpdf brings the "pdftotext” command line utility for free, and we will use it in this method with the following steps:

1. Download the Xpdf command line tool

Go to the XpdfReader website and download the command line tool for Windows PC.

download the xpdf command line tool to convert PDF to txt using UPDF

2. Create a folder to extract the tool.

Create a new folder by pressing the "Control, Shift, and N" keys together. Place the downloaded zip file in that folder and the PDF file you want to convert to text. Right-click and select "Extract Here" for the file to extract it.

create a folder to extract the tool to convert word to txt using UPDF

3. Go to advanced system settings.

Press the "Windows and X" keys and select "System”. Now go to the right pane and click "Advanced system settings." A pop-up window will appear where you need to click the "Environment Variables" button.

go to advanced system settings

4. Add a new environment variable.

Locate "Path" under "System Variables" and click to select it. It will become blue; now click "Edit. Click "New," "Browse," and locate the folder where you extracted the downloaded file. In that folder, there will be an "pdf-tools-win” folder. Click it and select “bin32” or “bin64”. Click “OK” on all the setting windows to close them.

Add a new environment variable

5. Use the command prompt to convert PDF to Text.

Hit the "Windows" key, type CMD, and hit enter to open it. Open the folder that contains the utility tool and PDF document and copy its path from the address bar. For example, in our case, the path is "C:\Users\ASUS\Desktop\pdf files." Type "cd C:\Users\ASUS\Desktop\pdf files" in the command prompt and replace our path with yours. Hit enter. Now type "pdftotext file1.pdf" and hit enter. Replace "file1" with the name of your file. Close the CMD window if it does not show any error message and a new command line starts.

Use the command prompt to convert PDF to Text

6. Open a new text file to check

Open the folder containing the PDF file, and you will see a TXT file with the same name. You can open both files and verify whether the method has succeeded.

Open a new text file to check

Sum Up

The first thought about converting PDF to text Windows is copying the document. It might be feasible for small documents, but it is inefficient for bigger ones. That’s where the methods we discussed above can be very helpful. Hence, using that text will become very easy for you no matter where you use it.

Most methods discussed above don’t convert text from scanned PDF documents apart from UPDF. So, if you want a tool that always meets your requirements and performs above expectations, then UPDF is the right pick. It comes with additional PDF editing and sharing capabilities to bring a complete package for you.

Windows • macOS • iOS • Android 100% secure

We use cookies to ensure you get the best experience on our website. Continued use of this website indicates your acceptance of our privacy policy.