احصل على ملخص تجميعي وإجابات فورية على أسئلتك باستخدام مساعد AI تحدث مع أي PDF

مقارنة مباشرة بين Adobe Reader وAdobe Acrobat

Adobe Systems هي اسم عالمي مشهور في مجال أدوات PDF، وعندما نبحث عن أدوات Adobe PDF، يجعل Adobe Acrobat و Adobe Reader الاسمين الأكثر شهرة. نظرًا لأن معظم الوثائق تُحرر وتُشارك بشكل رقمي اليوم، فإن كل منهما ضروري، ولكن التشابهات والاختلافات بينهما تجعل اختيار أحدهما محيرًا قليلاً.

لذا، إذا كنت أيضًا محتارًا حول أيهما تختار بين الاثنين، فإن مقارنة Adobe Reader vs Adobe Acrobat ستساعدك مع كل التفاصيل، بما في ذلك الأساسيات والميزات والأسعار وأكثر من ذلك.

الجزء 1. ما هو Adobe Reader؟

بفضل البرنامج متعدد الأنظمة، يمكنك عرض مستندات PDF على جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي الخاص بك وقراءتها باستخدام Adobe Reader. يمكنك استخدامه لإكمال النماذج، والتعليق على المستندات، وتوقيع النماذج وتصديقها، والكثير الكثير بالإضافة إلى قراءة وطباعة ملفات PDF.

الجزء 2. ما هو Adobe Acrobat؟

Adobe Acrobat هو أداة عرض وتحويل PDF مع إمكانيات أكبر بكثير. يمكنك إنشاء وتعديل النصوص والصور في مستندات PDF والوصول إلى قدرات Adobe Reader مع Adobe Acrobat.

النسخة الاحترافية على ميزات متقدمة أكثر مثل إنشاء محافظ PDF، وإنشاء النماذج، وتصميم الإجراءات، والمزيد.

علاوة

كما هو واضح، يوفر Adobe Reader وظائف قراءة PDF محدودة وتحرير أساسي، بينما يأتي Adobe Acrobat بتكلفة عالية. بالنسبة للمستخدمين الذين يبحثون عن محرر PDF شامل ومدعوم بالذكاء الاصطناعي وفعال من حيث التكلفة، فإن UPDF هو الخيار المثالي. يبرز UPDF كمحرر PDF مدعوم بالذكاء الاصطناعي شامل بقدرات قوية للتعامل مع جميع احتياجاتك من PDF بسلاسة. يمكنه تحرير، وتحويل، وتعليق، وقراءة، وتلخيص بالذكاء الاصطناعي، وترجمة بالذكاء الاصطناعي، وشرح PDF، مما يجعله حلا متعدد الاستخدامات لجميع متتطلبات الوثائق الخاصة بك. يمكنك تنزيله مجانًا أو التحقق من أسعاره هنا >>

Windows • macOS • iOS • Android آمن بنسبة 100%

الجزء 3. ميزات Adobe Reader مقابل Adobe Acrobat

يأتي Adobe Reader مع أبسط الميزات لمستندات PDF، بينما يوفر Adobe Acrobat تجربة شاملة لمستخدميه. هناك نوعان من Acrobat حيث تحتوي النسخة القياسية على ميزات أقل من النسخة الاحترافية. فيما يلي مقارنة مفصلة للميزات بين الأدوات الثلاثة من Adobe.

الميزاتAdobe ReaderAdobe Acrobat StandardAdobe Acrobat Pro
عرض PDF، طباعة، ملء، توقيععرض، مشاركة، تخزين، ملء، توقيع مستندات PDFميزات عرض PDF الأساسية مع وظائف إضافيةجميع الميزات الأساسية مع إمكانيات متقدمة
تدوين الملاحظات في ملفات PDFتحديد، ملاحظات ملصقةتعليق النص، التعليق، الخ.نفس Adobe Acrobat Standard
مخزن PDF عبر الإنترنتAdobe Cloud المباشرAdobe Cloud المباشرAdobe Cloud المباشر
تحويل مستندات PDFغير ممكنتحويل تنسيقات مختلفة إلى ملفات PDFتحويل تنسيقات مختلفة إلى ملفات PDF
تحرير مستندات PDFغير ممكنتحرير النصوص، الصور، المحتوياتتحرير النصوص، الصور، المحتويات
دمج مستندات PDFمستحيلممكن.ممكن.
إضافة كائنات في مستندات PDFلا يمكن إضافة شعارات، صور، صوتيات، إلخ.لا يمكن إضافة شعارات، صور، صوتيات، إلخ.يمكن إضافة الصور والصوتيات والشعارات وغيرها.
تحسين PDF تلقائيلا يوجد تحسين تلقائي لحجم الملفلا يوجد تحسين تلقائي لحجم الملفالتحسين التلقائي لحجم الملف
الدعم المدمج للتعرف الضوئي على النص (OCR)غير متوفرغير متوفرتحويل الصور والمستندات الممسوحة ضوئيًا إلى نص قابل للتحرير والبحث

من هذا الجدول، يمكننا أن نستنتج أن Adobe Reader جيد فقط للأشخاص الذين يرغبون في عرض مستندات PDF ودراستها أو طباعتها. من ناحية أخرى، يُعتبر Adobe Acrobat القياسي جيدًا لميزات التحرير البسيطة، بينما يمنحك Adobe Acrobat الاحترافي التحكم الكامل في مستنداتك PDF.

الجزء 4. سعر Adobe Acrobat مقابل Adobe Reader

عند اختيار أحد بين Adobe Acrobat و Adobe Reader، يعتبر السعر العامل الحاسم بالنسبة لكثير من الناس. إذا كانت هذه هي الحالة معك، فإليك الأسعار لهاتين الأداتين وجميع خططهما. Adobe Reader ليس له إصدارات، بينما Adobe Acrobat يحتوي على نسختين قياسية واحترافية.

التسعيرAdobe ReaderAdobe Acrobat StandardAdobe Acrobat Pro
الاشتراك السنوي مع دفعات شهريةيمكنك تنزيله مجانًا من موقع شركة أدوبي سيستمز واستخدامه مدى الحياة.12.99 دولار شهريًا مع التزام بالاشتراك السنوي.١٩.٩٩ دولار شهرياً مع التزام بالاشتراك السنوي.
اشتراك سنوي بدفعات سنوية.يمكنك تنزيله مجانًا من موقع Adobe Systems واستخدامه مدى الحياة.$155.88 دفع سنوي مما يجعل التكلفة الشهرية 12.99 دولار مع الالتزام السنوي.$239.88 دفع سنوي مما يجعل التكلفة الشهرية 19.99 دولار مع الالتزام السنوي.
اشتراك لمدة شهر واحديمكنك تنزيله مجانًا من موقع Adobe Systems واستخدامه مدى الحياة.$22.99 في الشهر مع اشتراك لمدة شهر واحد بدون التزامات أخرى.$29.99 في الشهر مع اشتراك لمدة شهر واحد بدون التزامات أخرى.
الاشتراك مدى الحياةهو مجاني للاستخدام مدى الحياة.لا تتوفر خيارات اشتراك مدى الحياة مع Adobe Acrobat Standard.لا يتوفر خيار اشتراك مدى الحياة مع Adobe Acrobat Pro.

بما أن Adobe Reader مجاني، فإنه لا يحتاج إلى فترات تجريبية أو سياسات استرداد أموال. أما Adobe Acrobat فيكون مدفوعًا بغض النظر عن الإصدار الذي تختاره. لذا، يقدم سياسة استرداد الأموال لمدة 14 يومًا دون خصم لكل من الخطط القياسية والاحترافية. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بفترة التجربة، فإن ذلك متاح فقط مع الخطة الاحترافية لفترة محدودة تبلغ 7 أيام.

نصيحة

بالنسبة للمستخدمين الذين يبحثون عن محرر PDF مع فترة تجربة غير محدودة أثناء الفترة التجريبية المجانية، UPDF هو الخيار المثالي. يقدم UPDF تجربة تحرير PDF شاملة مع فترة تجربة مجانية غير محدودة، مما يوفر الوصول إلى ميزات مميزة، بما في ذلك الوظائف الذكاء الاصطناعي. يمكنك تنزيله من خلال الزر أدناه.

Windows • macOS • iOS • Android آمن بنسبة 100%

الجزء 5. قارئ Acrobat مقابل Acrobat: أيهما أفضل؟

يتيح لك قارئ Acrobat قراءة وطباعة و تعليق المستندات PDF. يمكن لمعظم الأشخاص الذين يحتاجون إلى قراءة أو طباعة ملفات PDF الاستفادة من هذا، وهو أبسط قارئ PDF متاح حاليًا مجانًا.

باستخدام محرر PDF الاحترافي لأدوبي، يمكنك إنشاء وتحرير وتوقيع ومشاركة ملفات PDF. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على أدوات للتعامل مع النماذج، وتحويلملفات PDF إلى تنسيقات مختلفة، واستخراج النص من ملفات PDF. على الرغم من أن Acrobat أكثر كلفة من قارئ Acrobat، إلا أنها أداة أكثر قوة.

الجزء 6. أسئلة شائعة حول Adobe Reader و Adobe Acrobat

نظرًا لشهرة هذه الأدوات بسبب إمكانياتها، يطرح الناس في كثير من الأحيان أسئلة حولها. هنا يمكنك العثور على إجابات على بعض استفساراتك أيضًا.

1. هل أحتاج إلى Adobe Acrobat إذا كان لدي Adobe Reader؟

نعم، لا يأتي Adobe Reader مع إمكانيات التحرير. لذا، إذا كنت بحاجة في أي وقت ما إلى تحرير أي شيء، فإنك بحاجة إلى Adobe Acrobat.

2. هل يمكنني الحصول على كل من Adobe Reader و Adobe Acrobat؟

نعم، يمكنك الحصول على كليهما معًا. يمكن الحصول على Adobe Reader واستخدامه مجانًا، بينما سيتطلب منك الحصول على Adobe Acrobat إما الحصول على نسخة تجريبية أو اشتراك.

3. كيف يمكنني تثبيت Adobe Reader و Acrobat؟

يمكنك تنزيل الإعداد من الموقع الرسمي لشركة Adobe أو أي مصدر آخر متوافق مع Adobe. بعد ذلك، يمكنك تثبيت الأدوات باستخدام هذا الإعداد.

4. كيف يمكنني جعل Adobe Reader يفتح ملف PDF بدلاً من Acrobat؟

انقر بزر الماوس الأيمن على رمز الملف. ثم حدد "فتح بواسطة". يمكنك اختيار Adobe Reader؛ سيتم فتح الملف باستخدام Reader بدلاً من Acrobat.

أيضًا اقرأ: أفضل 5 بدائل لأدوبي أكروبات تستحق التجربة

الجزء 7. UPDF: أفضل بديل لأدوبي أكروبات وأدوبي ريدر

إذا كنت ترغب في أداة واحدة تجمع بين كلتا الوظائف، فإن UPDF هو خيارك الأفضل. إنه أداة جيدة للجميع من يحتاجون إلى متطلبات بسيطة إلى محترفة لتحرير وعرض PDF. أفضل جزء في UPDF هو مزامنة الوثائق في السحابة عبر كل أجهزتك، بما في ذلك أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر بنظام Windows والهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية بنظام Android وأجهزة iPhone وiPad. فوق كل شيء، يأتي بواجهة مصممة بشكل بديهي تجعل العمل مع مستندات PDF أسهل بكثير. يمكنك تنزيل UPDF هنا لتحقق من واجهته وميزاته.

Windows • macOS • iOS • Android آمن بنسبة 100%

UPDF - البديل الأفضل لبرنامج Adobe Acrobat وAdobe Reader

علاوة على ذلك، إذا كنت بحاجة فقط إلى عرض ملفات PDF، فإنه مجاني تمامًا. وهو رخيص جدًا للإصدار الاحترافي حيث يكلف فقط 29.99 دولارًا أمريكيًا للترخيص السنوي و 49.99 دولارًا أمريكيًا للترخيص مدى الحياة. ويمكن استخدام ترخيص واحد على أجهزة Windows وMac وAndroid وiPhone.

الكلمة النهائية

إذا كانت لديك متطلبات PDF بسيطة مثل طباعة وعرض تلك المستندات، فإن Adobe Reader و Adobe Acrobat سيقدمان لك نفس التجربة. ومع ذلك،اختيار الأداة المناسبة أمر أساسي إذا كنت بحاجة إلى ميزات متقدمة. نأمل أن تكون مقارنة Adobe Reader مقابل Adobe Acrobat مفيدة بما فيه الكفاية بالنسبة لك لاختيار الأداة التي تناسب احتياجاتك بشكل مثالي.

يعتبر Adobe Acrobat أداة PDF أكثر غنى بالميزات وتقدم ميزات عميقة. من ناحية أخرى، يقدم Adobe Reader الأساسي فقط. بما أن Adobe Reader أساسي، فإن القول بأن Adobe Acrobat يمكن أن يقوم بكل ما يقوم به Adobe Reader لن يكون خاطئًا. لذا، مع كل التفاصيل المشاركة أعلاه، يمكنك اختيار أحدهما بسهولة.

وإذا كنت بحاجة إلى الحصول على ميزات متقدمة لـ Adobe Acrobat، ولكن تشعر أن السعر مرتفع للغاية، يمكنك تجربة UPDF التي تقدم نفس الميزات بسعر أقل بكثير. يمكنك التحقق من السعر هنا. وقبل اتخاذ قرار شراء UPDF، من الأفضل تنزيل UPDF من خلال الزر أدناه لاختبار كل الميزات بنفسك.

Windows • macOS • iOS • Android آمن بنسبة 100%

UPDF

تحرير، التعرف الضوئي على الحروف، تحويل، ترجمة، تلخيص، كتابة PDF في مكان واحد

UPDF

تحرير، التعرف الضوئي على الحروف، تحويل، ترجمة، تلخيص، كتابة PDF في مكان واحد

UPDF

تحرير، التعرف الضوئي على الحروف، تحويل، ترجمة، تلخيص، كتابة PDF في مكان واحد

% OFF
$  
  OFF
يمكنك استخدام هذه القسيمة المحدودة المدة لشراء منتجات UPDF PRO أو AI المعينة.

احصل على الحد
قسائم الوقت!

انقر و الاستخدام
إضافي {couponPrice}% off قسائم إضافي ${couponPrice} قسائم

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. يشير الاستخدام المستمر لهذا الموقع إلى موافقتك على سياسة الخصوصية.

UPDF Summer Sale now is on! Buy 1 Year, Get 14 Months. Hurry, Sale Ends July 25th! Upgrade Now

Adobe Reader Vs Adobe Acrobat: Head-to-Head Comparison

Adobe Systems is a world-famous name for PDF tools, and when we look for Adobe PDF tools, Adobe Acrobat and Adobe Reader make the two most popular names. Since today most documents are edited and shared digitally, both are essential, but the similarities and differences in these make selecting one a little confusing.

So, if you are also confused about which one to select between the two, our Adobe Reader vs Adobe Acrobat comparison will help you along with way with all the details, including basics, features, prices, and more.

Part 1. What is Adobe Reader?

Thanks to the cross-platform program, you can view PDF documents on your computer and smartphone and read them using Adobe Reader. You may use it to complete forms, comment on documents, sign and certify forms, and a whole lot more in addition to reading and printing PDF files.

Also Read: Can Adobe Acrobat Reader Edit PDF?

Part 2. What is Adobe Acrobat?

Adobe Acrobat is a PDF viewer and converter tool with much more capabilities. You can generate and modify texts and pictures in PDF documents and have access to Adobe Reader's capabilities with Adobe Acrobat.

The Standard edition of Adobe Acrobat has all the tools you'll need, while the Pro version has more advanced features like generating PDF portfolios, forms authoring, designing actions, and more.

Bonus

As evident, Adobe Reader provides limited PDF reading and basic editing functions, while Adobe Acrobat comes with a high price tag. For users seeking an all-encompassing, AI-powered, and cost-effective PDF editor, UPDF is the ideal choice. UPDF stands out as a comprehensive AI-powered PDF editor with powerful capabilities to handle all your PDF needs seamlessly. It can edit, convert, annotate, read, AI summarize, AI translate, and AI explain PDFs, making it a versatile solution for all your document requirements. You can download it for free or check its pricing here >>

Windows • macOS • iOS • Android 100% secure

Part 3. Adobe Reader Vs Adobe Acrobat Features

Adobe Reader comes with the most basic features for PDF documents, while Adobe Acrobat brings an in-depth experience for its users. There are 2 Acrobat versions where Standard has fewer features than the Pro version. Below is a detailed feature comparison between the three Adobe tools.

FeaturesAdobe ReaderAdobe Acrobat StandardAdobe Acrobat Pro
View, Print, Fill, Sign PDFView, share, store, fill, sign PDF documentsBasic PDF viewing features with additional functionalitiesAll basic features with advanced capabilities
Take Notes in PDFHighlighting, sticky notesText commenting, annotation, etc.Same as Adobe Acrobat Standard
Online PDF StorageAdobe Direct CloudAdobe Direct CloudAdobe Direct Cloud
Convert PDF DocumentsNot possibleConvert different formats to PDFConvert different formats to PDF
Edit PDF DocumentsNot possibleEdit text, images, contentsEdit text, images, contents
Combine PDF DocumentsImpossiblePossiblePossible
Add Objects in PDFCannot add logos, images, audio, etc.Cannot add logos, images, audio, etc.Add images, audio, logos, etc.
Automatic PDF OptimizationNo automatic size optimizationNo automatic size optimizationAutomatic size optimization
Built-in OCR SupportNot availableNot availableConvert images, scanned docs to editable, searchable text

From this table, we can conclude that Adobe Reader is only good for people who want to view PDF documents, study them, or print them. On the other hand, Standard Adobe Acrobat is good for light editing features, while Pro Adobe Acrobat gives you complete control over your PDF documents.

Part 4. Adobe Acrobat Vs Reader: Price

When selecting one between Adobe Acrobat and Adobe Reader, price is the decisive factor for many people. If that's the case with you, here are the prices for these two tools and all their plans. Adobe Reader has no versions, while Adobe Acrobat has Standard and Pro versions.

PricingAdobe ReaderAdobe Acrobat StandardAdobe Acrobat Pro
Annual subscription with monthly paymentsYou can download it for free from the Adobe Systems website and use it for a lifetime.$12.99 per month with a yearly subscription commitment.$19.99 per month with a yearly subscription commitment.
Annual subscription with annual payments You can download it for free from the Adobe Systems website and use it for a lifetime.$155.88 annual payment making a monthly cost of $12.99 with an annual commitment.$239.88 annual payment making a monthly cost of $19.99 with an annual commitment.
One month subscriptionYou can download it for free from the Adobe Systems website and use it for a lifetime.$22.99 per month with a one-month subscription with no other commitments.$29.99 per month with a one-month subscription with no other commitments.
Lifetime subscriptionIt is free for lifetime usage.No lifetime subscription option is available with Adobe Acrobat Standard.No lifetime subscription option is available with Adobe Acrobat Pro.

Also Read: Adobe Acrobat Standard Vs Pro: What Are Differences?

Since Adobe Reader is free, it does not need trial periods or refund policies. Adobe Acrobat is paid no matter which version you choose. So, it offers a 14-day refund policy without deductions for both the Standard and Pro plans. However, when it comes to the trial period, that is only available with the Pro plan for a limited time of 7 days.

Tip

For users in search of a PDF editor with an unlimited trial period during the free trial, UPDF is the ideal choice. UPDF offers a comprehensive PDF editing experience with an unlimited-time free trial, providing access to premium features, including AI functionality. Download it through the button below.

Windows • macOS • iOS • Android 100% secure

Part 5. Acrobat Reader vs Acrobat: Which One Is Better?

Acrobat Reader lets you read, print, and annotate PDF documents. Most people who need to read or print PDF files can get by with this, the most basic PDF viewer currently available for free.

Using the premium Acrobat PDF editor, you may generate, edit, sign, and share PDF files. Additionally, it has tools for handling forms, converting PDFs to various formats, and getting text out of PDFs. Although Acrobat is more costly than Acrobat Reader, it is a more powerful tool.

Part 6. FAQS About Adobe Reader and Adobe Acrobat

Since these tools are famous for their capabilities, people frequently ask questions about them. Here you can find answers to some of your queries as well.

1. Do I need Adobe Acrobat if I have Adobe Reader?

Yes, Adobe Reader does not come with editing capabilities. So, if you ever need to edit anything, you need Adobe Acrobat.

2. Can I have both Adobe Reader and Adobe Acrobat?

Yes, you can have both simultaneously. Adobe Reader can be acquired and used for free, while Adobe Acrobat will require you to either get a trial version or a subscription.

3. How do I install Adobe Reader and Acrobat?

You can download the setup from the official Adobe website or any other source compliant with Adobe. Then you can install the tools using that setup.

4. How Do I Get Adobe Reader to Open PDF Instead of Acrobat?

Right-click your file icon. Then select "open with". You can select Adobe Reader; the file will open with Reader instead of Acrobat.

Also Read: Top 5 Adobe Acrobat Alternatives Worth Trying

Part7. UPDF: The Best Alternative to Adobe Acrobat and Adobe Reader

If you want one tool that brings both functionalities, then UPDF is your best choice. It is a good tool for everyone with basic to professional PDF editing and viewing requirements. The best part about UPDF is its cloud document syncing across all your devices, including Macs, Windows PCs, Android smartphones or tablets, iPhones, and iPads. Above all, it brings an intuitively designed interface that makes working with PDF documents much easier. You can download UPDF here to check its interface and features.

Windows • macOS • iOS • Android 100% secure

UPDF - The Best Alternative to Adobe Acrobat and Adobe Reader

Moreover, If you only need to view PDF files, it is completely free. And it is very cheap for the Pro version as it only costs USD39.99 for a yearly license and USD69.99 for a lifetime license. And one license can be used on Windows, Mac, Android, and iPhone.

Also Read: Adobe Acrobat vs. UPDF, Which One is Better

Final Words

If you have basic PDF requirements like printing and viewing those documents, Adobe Reader and Adobe Acrobat will offer you the same experience. However, selecting the right tool is essential if you need advanced features. We hope this Adobe Reader vs Adobe Acrobat comparison is helpful enough for you to choose one that fits your needs perfectly.

Adobe Acrobat is a more feature-rich and advanced PDF tool with some in-depth features. On the other hand, Adobe Reader brings basics only. Since Adobe Reader is basic, saying that Adobe Acrobat can do everything Adobe Reader does won't be wrong. So, with all the details shared above, you can choose one easily.

And if you need to get advanced features for Adobe Acrobat, but feel the price is too expensive, you can try UPDF which offers the same features at a much lower price. You can check the price here. And before making the decision to buy UPDF, it is better to download the UPDF via the below button to test all features on your own.

Windows • macOS • iOS • Android 100% secure

% OFF
$  
  OFF
You can use this limited time coupon to purchase designated UPDF PRO or AI products.

Get limited
time coupons !

Click to receive and use it
Extra {couponPrice}% off coupon Extra ${couponPrice} coupon

We use cookies to ensure you get the best experience on our website. Continued use of this website indicates your acceptance of our privacy policy.